سفارة المغرب بهلسنكي تهيب بأفراد الجالية المغربية الامتثال التام للتوجيهات الرامية لمكافحة وباء كورونا

هيئة التحرير
2020-03-18T20:21:14+01:00
سفارات وقنصليات
هيئة التحرير18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 8:21 مساءً
سفارة المغرب بهلسنكي تهيب بأفراد الجالية المغربية الامتثال التام للتوجيهات الرامية لمكافحة وباء كورونا
بوابة مغاربة العالم

أهابت سفارة المملكة المغربية بهلسنكي، اليوم الأربعاء، بأفراد الجالية المغربية المقيمين بفنلندا وإستونيا الامتثال التام لمختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد “كوفي-19”.

ودعا بلاغ للسفارة إلى العمل على اتباع التعليمات الصحية والمعايير العامة الرسمية للوقاية والمتابعة وتجنب التنقلات غير الضرورية في هذه المرحلة، مذكرة بالقرارات الاستعجالية التي اتخذتها السلطات الفنلندية والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من يومه الثلاثاء 17 مارس الجاري، بما في ذلك إعلان حالة الطوارئ المرتبطة بفيروس “كوفيد-19”.

وأضاف المصدر أن سفارة المملكة المغربية بهلسنكي تنهي إلى جميع المواطنين والمواطنات المغاربة المقيمين بفنلندا وإستونيا أنها اتخذت بعض الإضافات الرامية، في نفس الوقت، إلى مواكبة قرارات سلطات البلدين مع الحفاظ على سلامة المرتفقين والموظفين وأيضا ضمان السير العادي للخدمات القنصلية الضرورية.

وتشمل هذه الإجراءات، وفق البلاغ، تقليص مدة فتح أبواب السفارة لاستقبال المرتفقين إلى ثلاث ساعات يوميا من الساعة 10 صباحا إلى حدود الواحدة بعد الزوال، مشيرا إلى ضرورة تأجيل جميع التنقلات غير الضرورية إلى السفارة.

وحسب المصدر ذاته، فإنه سيتم استقبال المواطنات والمواطنين فقط بعد موعد يحدد مسبقا عبر الهاتف، ويمكن الحصول على المواعيد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة مساءا عبر الهاتف: 35896122480+ ؛ مشيرا إلى أنه سيتم ضمان مداومة مستمرة ابتداء من الساعة الرابعة مساء للتبليغ عن طلبات المساعدة ومواكبة الحالات المستعجلة على الرقم الهاتفي: 35844926465+ .

وطلبت السفارة من جميع المواطنين والجمعيات المؤطرة لهم في البلدين إبلاغها في حالة الضرورة بالحالات التي تخص مغاربة فنلندا أو استونيا والتي قد تكون لها علاقة بهذا الفيروس أو بالوضعيات الناتجة عنه وذلك في حدود ما تسمح به القوانين المحلية خاصة تلك المتعلقة بحماية المعلومات الشخصية.

المصدرو م ع

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.