ألمانيا تعلق عمليات ترحيل اللاجئين بسبب كورونا

2020-03-25T19:37:33+01:00
2020-03-25T19:37:35+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير25 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ألمانيا تعلق عمليات ترحيل اللاجئين بسبب كورونا
رابط مختصر

أوقفت ألمانيا جميع عمليات ترحيل اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة فيروس كورونا ، وفق ما أفادت مصادر اعلامية محلية. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية “قرر وزير الداخلية الاتحادي تعليق ترحيل اللاجئين وفقا لاتفاقية دبلن إلى إشعار آخر”، مضيفا “سيتم إبلاغ المفوضية الأوروبية وأعضاء دول الاتحاد الأوروبي بهذا القرار قريبا”.

كما قررت ألمانيا عدم استقبال مزيدا من اللاجئين المرحلين إليها من دول أخرى ضمن الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي يطالب فيه سياسيون ألمان بوقف الترحيل حتى إلى دول المهاجرين الأصلية.

ومن الناحية العملية، علق المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، المسؤول عن إجراءات اللجوء في ألمانيا، جميع عمليات الترحيل، منذ الأسبوع الماضي. وكان المكتب قد أرسل رسالة إلى المحاكم الإدارية، يشير فيها الى أن التعليق المؤقت لترحيل المهاجرين، لايعني عدم الالتزام باتفاقية دبلن، بل إن عمليات الترحيل تم تعليقها مؤقتا.

وتنص اتفاقية دبلن على أنه يحق للدول الموقعة على الاتفاقية، إرجاع طالبي اللجوء إلى الدول الأوروبية الأولى التي دخلوها. وتهدف اتفاقية أخرى خاصة، وقعتها ألمانيا مع اليونان وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال إلى تسريع عملية إرجاع طالبي اللجوء وجعلها أكثر فاعلية.

ومنذ 25 فبراير الماضي تم تعليق جميع عمليات الترحيل إلى إيطاليا بسبب انتشار فيروس كورونا. وطالبت أوله يلبكه، مسؤولة شؤون السياسة الداخلية في الكتلة البرلمانية للحزب اليسار، إلى جانب منظمة “برو أزول” المدافعة عن حقوق اللاجئين، بإيقاف عمليات الترحيل قائلة “ليس فقط الترحيل بموجب اتفاقية دبلن، بل ينبغي تعليق عمليات الترحيل إلى دول أخرى”، ، مشيرة إلى سوء أوضاع الرعاية الصحية في البلدان الأصلية لكثير من المهاجرين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.