إيطاليا تخصص أكثر من 55 مليار أورو لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

2020-03-27T11:27:26+01:00
2020-03-27T11:27:28+01:00
مال وأعمال
هيئة التحرير27 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
إيطاليا تخصص أكثر من 55 مليار أورو لمواجهة تداعيات فيروس كورونا
رابط مختصر
بوابة مغاربة العالم

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الجمعة، عن تخصيص أكثر من 55 مليار أورو لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا (كوفيد-19) .

وقال كونتي إن “إيطاليا تواجه أزمة غير مسبوقة وأيام بشعة”، مؤكدا الحاجة إلى استجابة اقتصادية مهمة وإلى حماية الأصول الصناعية والاقتصادية للبلاد.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية فإن الحكومة تنكب في هذ الصدد على الإعداد لمرسوم جديد يهم شهر أبريل المقبل سيتضمن ضخ موارد مالية إضافية لا تقل عن الاعتمادات السابقة المرصودة لشهر مارس التي بلغت 25 مليار أورو بهدف دعم الشركات والأسر المتضررة من حالة الطوارئ بسبب جائحة كورونا. وذكرت المصادر ذاتها أن الحكومة تعمل على إحداث “أليات استدانة مشتركة لمنطقة الأورو”، وان إيطاليا تريد إصدار سندات خزانة لمنطقة الأورو تحمل اسم “سندات الانتعاش الأوروبية” والتي تقدمت بطلبها ثماني عواصم أوروبية، من بينها روما، باريس ومدريد.

وسجلت اليومية ان آخر التقديرات المالية تشير إلى أن الاقتصاد الإيطالي المتعثر يشهد هبوطا حادا في الناتج المحلي الإجمالي يصل إلى 11,6 في المائة بسبب تفشي الوباء والتعطيل شبه التام للحياة الإنتاجية و تراجع الاستهلاك نتيجة تدابير الطوارئ المشددة لتطويق العدوى.

المصدرو م ع
كلمات دليلية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.